مناسك الحج

التعريف

توفر المؤسسة دعماً مالياً للمنخرطين الراغبين في أداء مناسك الحج، ويُحدد مبلغ الدعم بناءً على الحالة الإدارية للمنخرط سواء كان مزاولاً أو متقاعداً.

شروط الاستفادة

  • أن يكون المنخرط(ة) في وضعية سليمة تجاه المؤسسة؛
  • أن يكون سن المنخرط(ة) 50 سنة فما فوق؛
  • أن يتوفر صاحب الطلب على أقدمية 10 سنوات على الأقل من الخدمة الفعلية في الإدارة العمومية؛
  • أن يكون ممن لم يسبق لهم أداء مناسك الحج؛

دليل الاستفادة من خدمة مناسك الحج : (تحميل)

الوثائق المطلوبة

  • طلب الاستفادة يتم تحميله من فضاء المنخرط في قسم التسجيل في الحج
  • نســــخة من وصل أو فاتورة أداء المصاريف؛
  • نسخة من جواز السفر للصـــفحة الأولى والصفحة الخــاصة بالتأشيرة وخاتم الدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية؛
  • شهادة التعريف البنكي (RIB).

مسطرة معالجة الملفات

  • وضع الطلبات بمكتب الضبط للمؤسسة، أو لدى مكاتبها الجهوية، أو ترسل إلى المؤسسة عبر البريد المضمون؛
  • استقبال ودراسة الملفات الواردة على المؤسسة؛
  • حصر لائحة المستفيدين بعد البث والمصادقة عليها من طرف اللجنة الموضوعاتية الخاصة بدعم مناسك الحج؛
  • تحويل المبالغ المالية إلى الحسابات البنكية للمستفيدين دفعة واحدة وفقا لشهادة التعريف البنكي الخاصة بكل منخرط(ة) .

جميع الحقوق محفوظة مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة 2024